قبل ثلاثة أيام من الانتخابات.. الاسرائيليون يخرجون ضد نتنياهو مطالبين تنحيه عن المنصب واتهامه بالرشوة والاحتيال وخيانة الأمانة

 قبل ثلاثة أيام من الانتخابات.. الاسرائيليون يخرجون ضد نتنياهو مطالبين تنحيه عن المنصب واتهامه بالرشوة والاحتيال وخيانة الأمانة

(الوفاق نيوز): خرج آلاف الإسرائيليين، السبت، للاحتجاج ضد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو مطالبين بتنحيه عن منصبه وذلك قبل ثلاثة أيام من رابع انتخابات عامة خلال عامين.

وتظاهر آلاف الاسرائيليين في القدس، وقامت الشرطة با اغلاق الشوراع أمام حركة المرور وهم يحملون الأعلام ويقرعون الطبول ويطلقون أبواق السيارات ويرددون هتافات تطالب بتنحية رئيس الوزراء.

وأفادت وسائل إعلام اسرائيلية ان عدد المتظاهرين بلغ نحو 20 ألف محتج، وكان الحشد أكبر من احتجاجات أخرى سابقة مناهضة لنتنياهو خلال الشهور الماضية.

وزاد الضغط في الآونة الأخيرة على نتنياهو الذي يخضع لمحاكمة بتهمة الفساد، كما يتهمه معارضوه بسوء إدارة أزمة وباء فيروس كورونا، كما يواجه تهما بالرشوة والاحتيال وخيانة الأمانة لكنه ينفي ارتكاب أي مخالفات.


ومن المتوقع أن يخرج حزب الليكود اليميني الذي يتزعمه نتنياهو بأكبر نسبة في انتخابات 23 مارس لكن استطلاعات للرأي تتوقع ألا يحقق أي حزب أغلبية بالبرلمان أو يتمكن من تشكيل حكومة وهو ما حدث في الانتخابات الثلاثة الماضية.

لكن رئيس الوزراء يأمل في الحصول على الدعم اللازم لتحقيق أغلبية في البرلمان بعد نجاح برنامج التطعيم الذي تنفذه الحكومة للوقاية من الوباء، بما سمح بإعادة فتح معظم الأنشطة الاقتصادية بعد ثلاث فترات عزل عام، وكذلك بعد توقيع اتفاقيات التطبيع مع دول عربية.